الشيخ الأخضر | الدكتور عبدالعزيز بن علي بن راشد النعيمي

بيئتنا الجميلة

هذا الكتاب يبحث في مفهوم البيئة ويحلل أدوار الأفراد والمجتمع في الحفاظ عليها، وتوعية الأطفال وأفراد مجتمعها بأهميتها واستدامتها، مستخدماً في ذلك المعلومات التشجيعية الضرورية، ومسترشداً بالقرآن الكريم ليعزز مسؤولية الإنسان لاتباع الحق والواجب والاستقامة في السلوك تجاه الموارد الطبيعية وكائناتها وعلى رأسهم صحة البشر التي أنصفها الله سبحانه وتعالى وأعطاها أسباب الحياة، وأعطى الإنسان العقل ليزيّن به تصرفاته وليحسن من خلاله التعامل مع البيئة بشكل سليم.



خاص وسري

يمنع فتح هذا الكتاب إلا بعد موافقة صاحبه الذي سيمتلكه … فهو كتابك الخاص وحامل أسرارك ولا يطّلع علبه سواك وقد يكون فقط لأقرب المقربين لك، به أسئلة متنوعة في جوانب حياتك المختلفة وأنت تجيب عليها، استمتع برحلتك في هذا الكتاب وعبر عن ذاتك وما يجول بخاطرك، واحتفظ بها، فهي أحلى ذكرى تطلع عليها في المستقبل.



حلق معي

في غمرة التحليق لا تنسَ من تكون.. قدم أفضل ما عندك.. وازرع الخير أينما كنت وارحل.. سيجود ثمر ما زرعت على غيرك وستشهد لك الأرض بطيب أصلك ونقاء قلبك وسريرتك. فطاقاتنا بحاجة للاستثمار في أعمال ومشاريع تفيدنا وتفيد بيئتنا ومجتمعنا والعالم من حولنا، لنترك أثراً عميقاً يبقى عبر التاريخ، ويجب أن نوازن أنفسنا ونحافظ على مصداقيتنا مع رب العالمين وأنفسنا ومن ثم الآخرين، فكل ذلك يجنبنا العثرات، ولنبتعد عن المثبطين والمحبطين، ولنختر أصحاب الهمم العالية.. ومن الطبيعي أن نمر أحياناً بلحظات من الفتور، فلا بأس بها وإنها إحدى الفترات المؤقتة وسنتخطاها بإذن الله تعالى.



روح الإيثار

جرعات إدراكية قصيرة نقرؤها ونسمعها في دقيقتين، ولكنها تمتد في أعماق أنفسنا، نحتاجها في حياتنا لنساهم بأنفسنا وفكرنا وأموالنا وأوقاتنا للتكامل والتكافل والتراحم، وصيانة الأموال والأعراض، فنزرع المحبة والألفة في نفوس الناس، وبها تجلب البركة والرزق والصحة، وطول العمر، وينمو الخير، فلنفعّل هذه الروح. قد يلاحظ الكثير منا بأن تطبيق مضمون هذا الكتاب ومحتواه شبه مستحيل ولن يصل إلى ١٠٠٪ ولكني لا أريدك أن تحقق الكمال بل حقق بكل ما عندك من إيمان وقدرة وعطاء، حتى لو كانت بنسبة ١٪، وتأكد بأن الحصول على "الصفرين" سيكون سهلاً بإذن الله.